مملــــــــــــــــــكــــــة الـــــــــــــريــــــاضيـــــــــــــــــــــــــــات
اهلا وسهلا بك ,,

نتشرف بتسجيلك ..
مملــــــــــــــــــكــــــة الـــــــــــــريــــــاضيـــــــــــــــــــــــــــات
اهلا وسهلا بك ,,

نتشرف بتسجيلك ..
مملــــــــــــــــــكــــــة الـــــــــــــريــــــاضيـــــــــــــــــــــــــــات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مملــــــــــــــــــكــــــة الـــــــــــــريــــــاضيـــــــــــــــــــــــــــات

مـوقع متخصص لمادة الرياضيات , بإشراف: أ / مازن بن سعود الحمياني
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» بعض القوانين في الرياضيات
آفاق التعليم والتغيير Emptyالجمعة يوليو 11, 2014 4:57 pm من طرف ابراهيم محمود

» باآككك :P ..
آفاق التعليم والتغيير Emptyالأربعاء مايو 02, 2012 12:35 am من طرف .. ∞ LCƆD! ‹з

» جدول مباريات الهلال
آفاق التعليم والتغيير Emptyالأربعاء ديسمبر 14, 2011 6:10 pm من طرف عبدالله العتيبي

» جاوب على الاسئله بصراحه
آفاق التعليم والتغيير Emptyالجمعة ديسمبر 09, 2011 3:03 pm من طرف الاهلاوي

» اتحدى احد يحل هذه الاسئله تراها قليله.............؟
آفاق التعليم والتغيير Emptyالجمعة ديسمبر 09, 2011 3:02 pm من طرف الاهلاوي

» رياضيات
آفاق التعليم والتغيير Emptyالجمعة نوفمبر 04, 2011 4:21 pm من طرف عبدالله العتيبي

» نتايج المباريات
آفاق التعليم والتغيير Emptyالخميس أكتوبر 27, 2011 2:08 pm من طرف 3boOode

» عجائب الرقم 7
آفاق التعليم والتغيير Emptyالخميس أكتوبر 27, 2011 2:08 pm من طرف 3boOode

» مين اكثر فوز
آفاق التعليم والتغيير Emptyالخميس أكتوبر 27, 2011 1:41 pm من طرف 3boOode

» الاتـــــ ح ـــــآآآآد .. ووهـ ووهـ بس ..
آفاق التعليم والتغيير Emptyالخميس أكتوبر 27, 2011 1:40 pm من طرف 3boOode

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
_-*-_ الحربي _-*-_
آفاق التعليم والتغيير I_vote_rcapآفاق التعليم والتغيير I_voting_barآفاق التعليم والتغيير I_vote_lcap 
الاهلاوي
آفاق التعليم والتغيير I_vote_rcapآفاق التعليم والتغيير I_voting_barآفاق التعليم والتغيير I_vote_lcap 
عبدالله العتيبي
آفاق التعليم والتغيير I_vote_rcapآفاق التعليم والتغيير I_voting_barآفاق التعليم والتغيير I_vote_lcap 
.. ∞ LCƆD! ‹з
آفاق التعليم والتغيير I_vote_rcapآفاق التعليم والتغيير I_voting_barآفاق التعليم والتغيير I_vote_lcap 
ALPRINCE
آفاق التعليم والتغيير I_vote_rcapآفاق التعليم والتغيير I_voting_barآفاق التعليم والتغيير I_vote_lcap 
أ/ مازن الحمياني
آفاق التعليم والتغيير I_vote_rcapآفاق التعليم والتغيير I_voting_barآفاق التعليم والتغيير I_vote_lcap 
عبووودي
آفاق التعليم والتغيير I_vote_rcapآفاق التعليم والتغيير I_voting_barآفاق التعليم والتغيير I_vote_lcap 
هنودي
آفاق التعليم والتغيير I_vote_rcapآفاق التعليم والتغيير I_voting_barآفاق التعليم والتغيير I_vote_lcap 
$$$$
آفاق التعليم والتغيير I_vote_rcapآفاق التعليم والتغيير I_voting_barآفاق التعليم والتغيير I_vote_lcap 
السبيعي5004
آفاق التعليم والتغيير I_vote_rcapآفاق التعليم والتغيير I_voting_barآفاق التعليم والتغيير I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 166 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو محمدزيزوشعبان فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1729 مساهمة في هذا المنتدى في 551 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 202 بتاريخ الأحد سبتمبر 29, 2024 1:34 pm

 

 آفاق التعليم والتغيير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
_-*-_ الحربي _-*-_
عضو ماسي
_-*-_ الحربي _-*-_


عدد المساهمات : 605
نجوم : 115721
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 15/12/2009
العمر : 31
الموقع : المنتدى

آفاق التعليم والتغيير Empty
مُساهمةموضوع: آفاق التعليم والتغيير   آفاق التعليم والتغيير Emptyالأربعاء ديسمبر 23, 2009 3:18 pm

إن مناهج التعليم في أي بلد تمثل أوضح وأصدق الوثائق الدالة على حقيقة أهداف النظام ، وملامح إستراتيجياته ، ولا يملك التدليس فيها كما قد يفعل في مجالات السياسة والاقتصاد وغيرها ، ذلك أن أي نظام يجعل أولويات نجاحه وأساسيات بقائه ما يلقنه للأجيال الناشئة ، عبر سنوات التعليم الطويلة ؛ وذلك ليضمن شيوع الفكر الذي يتبناه ، والأخلاقيات التي يريدها .



ولذلك نجد أن كل نظام جديد يحل في بلدٍ ما ؛ فإن أول ما يقوم بتغييره مناهج التعليم لتوافق أفكاره ومبادئه ، ومثال ذلك الشيوعية البائدة التي ما دخلت بلداً إلا وغيّرت مناهجه ، وصبغتها بالشيوعية الحمراء ، فإذا القدوات ماركس ولينين ، وإذا التاريخ فلسفة مادية وإذا الدين خرافة بشرية وهكذا .



ولهذه الأهمية الكبرى للتعليم حرص أعداء الإسلام على السيطرة على التعليم ومناهجه ، واعتبروا ذلك أولوية عظمى ، ومن هنا جاء دور المستعمر في وضع أسس ومناهج التعليم كما فعل كرومر ، ثم حرص على أن يخلف أذنابه في مناصب القيادة للمؤسسات التعليمية في البلاد الإسلامية ؛ لتستمر مسيرة التعليم بعيدة عن دين الأمة وتاريخها ومقوماتها حتى تتخرج أجيال لا تعتز بدينها ، ولا ترتبط بتاريخها ، ولا تميز بين عدوها وصديقها .



والكيان الإسرائيلي الغاصب يجعل التعليم أساساً لصياغة مجتمع اليهود ، فمنذ قيام إسرائيل ظهر الجهد المبذول في هذا المجال حيث تم التصديق على قانون التعليم المجاني في 12/9/1949م ، وينص القانون على إلزامية التعليم منذ سن 5سنوات في مرحلة الحضانة ، ويقول وزير المعارف اليهودي : " إن صمودنا أمام التحدي الكبير الذي يواجهنا يتمثل في مقدرتنا على تربية قومية ، مرتبطة بالتعاليم الروحية اليهودية " .



ويصل الأمر إلى الغاية في العمق عندما يعد التعليم من مستلزمات الدفاع الوطني ، كما قال صحفي يهودي : " تؤلف دبابات سنتوريون عاملاً من عوامل الأمن والسلامة للمستقبل القريب ، ولكن المدرسة والجامعة هي العامل الأكثر أهمية للمستقبل البعيد ".

ولهذا أصدرت إسرائيل قانون الإشراف على المدارس لسنة 1969م على جميع مدارس المناطق المحتلة ، ومن نصوص هذا القانون : " مناهج التعليم والكتب المدرسية ، والكتب المساعدة ، والوسائل التعليمية المساعدة ، ومنجزات التعليم في المدرسة تخضع لإشراف وزير المعارف والثقافة ، وتتناسب مع التعليمات العامة في نفس النوع من المدارس ".

ثم صدر الأمر العسكري في 29/8/1971م يقضي بمنع لائحة الكتب العربية في مدارس الضفة الغربية وشملت القائمة ( 109 ) كتاباً .

وسعى اليهود أيضاً بعد السيطرة على التعليم في الأراضي المحتلة إلى تغيير المناهج في الدول العربية عبر سياسات التطبيع .



ومن العجيب أن هذه الدول أجرت التغيير وفق المطالب اليهودية ، بشكل استيعابي دقيق ،لم يغفل مناهج التاريخ ، ولم يترك أناشيد الأطفال ، بل تناول التهذيب والحذف لآيات القرآن ، وأحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم .



فما أعظم الخطر المنتظر للجيل القادم ! عندما تعمل المعاول في أسس التربية والتعليم ، وهي الدين واللغة والتاريخ .

فهل من انتباه ويقظة ؟ وهل من إدراك وخشية ؟ وهل من مقاومة وعمل ؟.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
آفاق التعليم والتغيير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملــــــــــــــــــكــــــة الـــــــــــــريــــــاضيـــــــــــــــــــــــــــات :: الأقسام العامة :: حياتنا الدينية-
انتقل الى: